الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

عفوا أيها الرجل : احترم كياني


عفوا أيها الرجل : احترم كياني
إنني امرأة لدي عقل و يمكن أن أتفوق عليك .
فلما تحاول سحق فكري؟؟ 
صحيح أن الله أيدك بقوة جسدية و لكن في المقابل أيدني بدهائي .
فانا لست أقل منك ذكاء .





هل تريد حربا؟؟؟ ليكن لك ذلك . 
فأنا لا أفكر ألا بعاطفتي و لست مثلك أحكم عقلي 
و لكن يا ترى لو شنت حرب بيننا ، من سيفوز؟؟؟ 
أرهن إننا سنتقاسم الخسارة مناصفة و ستكون ساحقة لكلينا .





أردت أن تطمس وجودي و كياني ؟؟ 
سأرضخ لذلك لانني ضعيفة مقارنة بقوتك و جبروتك 
و لكن هل ستنجح؟؟؟ 
أراهن انك ستخسر كيانك مثلما خسرت انا كياني و مكاني. 




لابد أن تتذكر أن أدم هو من طالب بحواء و ليس العكس و هذا يجعلني ملكة بحياتك لأنك تحتاجني كما احتاجك و لكنك لا تفهمني للآسف : 





أنا ابنتك : سأطيعك و أنفذ كل أوامرك لو علمتني بطريقة صحيحة وقدرت مراحل حياتي ،
فأخذت بيدي عندما كنت صغيرة و صاحبتني عندما أصبحت مراهقة و استشرتني عندما كبرت و فالأب سر ابنته و لن يفهمني أحد إلا أنت لان رجل . 



أنا أختك : كم سأكون سعيدة لو رافقتني ،
لو لعبت معي و ساعدتني في حل مشاكلي و كنت أمين أسراري ،
فلن يفهمني أحد أكثر منك لأنك رجل . 



أنا أمك : لو قدرت خوفي عليك و حبي لك الذي زرعه الله بداخلي بدون قدرتي على السيطرة عليه . و لم تكن أنت و الزمن علي .



انا زوجتك : أهبك حياتي و روحي مجانا عن رضا و حب لو استوعبتنيي و احتويتني 





أنا امرأة : مشاعري تسيطر علي و لكن لي كياني و أفكاري و يمكن أن أكون مخترعة مثل ماري كاري و يمكن أن أكون رئيسة وزراء مثل جوليا غيلارد و يمكن أن أكون قائدة طائرة مثل مارتا بابون و يمكن أكون مديرة منتدى مثل نوسة ووووالخ


هذا يعني يمكن أن أكون أنت و احل محلك بل و أتفوق عليك و لكن لم أخلق لأنافسك خلقت لنكمل بعض ، أنا أنت و أنت أنا ، و نحن الاثنين مسؤلان عن صلاح المجتمع أو فساده ،

و تذكر وصية خير البرية * صلى الله عليه و سلم : "إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ بِالنِّسَاءِ خَيْرًا، إِنَّ اللَّهَ يُوصِيكُمْ بِالنِّسَاءِ خَيْرًا، فَإِنَّهُنَّ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ، إِنَّ الرَّجُلَ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ يَتَزَوَّجُ الْمَرْأَةَ وَمَا تُعَلِّقُ يَدَاهَا الْخَيْطَ، فَمَا يَرْغَبُ وَاحِدٌ مِنْهُمَا عَنْ صَاحِبِهِ حَتَّى يَمُوتَا هَرَمًا". أخرجه الطبرانى * 



ابتسامتي تغير لون الكون من عاصف إلى ربيعي. 
طبطبتي تخفف من هول أعاصير الحياة .
و دمعتي تحول السعادة إلى حزن . 
فحاول أن تفهمني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تصميم وتنسيق:خالد الدوسري